تسجيل الدخول
img
جاري إنشاء الموقع، فضلاً الإنتظار ...

المواد الدراسية المضافة حديثا

  • image

محرر المحتوى [2]

​​

محرر المحتوى [1]

الأبحاث العلمية:

1.      استخدام مستودعات الكائنات الرقمية التعليمية في الممارسات التدريسية لأعضاء هيئة التدريس في كلية التربية بجامعة الأميرة نوره بنت عبد الرحمن، المجلة التربوية الدولية المتخصصة، المجلد (3)، العدد(7) ,2014م.

2.      " فعالية برنامج تدريبي مقترح في تنمية مهارات تصميم الخرائط الذهنية الإلكترونية من خلال تقنية الانفوجرافيك ومهارات الثقافة البصرية لدى المعلمات قبل الخدمة. مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس، العدد 45 المجلد(4) 2014م.

3.      " فعالية استخدام برنامج صانع الأفلام (Windows Movie Maker) في تنمية مهارات وجودة إنتاج الأفلام التعليمية، مجلة التربية، كلية التربية، جامعة الأزهر، العدد (159) يوليو .2014م.

4.      " مدى تأثير استخدام التكنولوجيا الرقمية على التعلم في ضوء الدراسات السابقة. مجلة القراءة والمعرفة، كلية التربية جامعة عين شمس، العدد(162) ابريل 2015م.

5.    أثر التعليم المقلوب Flipping Classroom في تحديد أفضل عناصر التعليم عبر شبكة الويب والتعليم وجهًا لوجه من وجهة نظر الطالبات، مجلة التربية، كلية التربية، جامعة الأزهر، العدد(169) الجزء الأول، يوليو 2016م.

6.      أثر استخدام حقيبة تعليمية قائمة على برنامج صانع الأفلام (Windows Movie Maker ) في تنمية مهارات إنتاج القصص الرقمية للأطفال لدى المعلّمات قبل الخدمة. مجلة العلوم التربوية جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية، العدد (12) 1439 هـ. 2017م

7.    البحث في قواعد البيانات، مجلة المعرفة. العدد(247) ابريل 2016.

8.    واقع استخدام الصور الرمزية (Avatars) في تصميم مقررات المنصات التعليمية الالكترونية المفتوحة (MOOCs) هائلة الالتحاق، مجلة كلية التربية جامعة عين شمس، القاهرة، العدد(41) الجزء(3)، اكتوبر.2017

9.    فعاليـة تصور مقتـرح لاكتسـاب بعض مهـارات التعلم الالكتروني المدمج في استخـدام شبكة الإنترنت لدى طالبات كلية التربية جامعة الاميرة نورة بنت عبد الرحمن، مجلة العلوم التربوية، جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا، العدد(19) الجزء(1). مارس 2018 مشترك

10.أثر تصور تكنولوجي مقترح قائم على الحوسبة السحابية في تنمية المهارات العملية المعرفية لدى طالبات كلية التربية جامعة الاميرة نورة بنت عبد الرحمن، مجلة الجامعة الإسلامية للدراسات النفسية والتربوية , غزة, العدد (3) المجلد (26), يوليو  2018.

11.فاعلية برنامج تدريبي قائم على التصميم التعليمي باستخدام المصادر الإلكترونية لتنمية مهارات تصميم وإنتاج الورش التدريبية لدى طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، مجلة الفتح للعلوم التربوية جامعة ديالي , العراق , العدد (74) يونيو 2018.​

12.أثر استخدام تطبيقات شبكة (الويب) داخل القاعات الدراسية على تعليم وتعلم والأداء الجامعي لدى طالبات كلية التربية بجامعة الاميرة نورة بنت عبد الرحمن، مجلة جامعة ام القرى للعلوم التربوية والنفسية.

13.فاعلية استخدام أدوات بيئة نظام البلاك بورد للتعلم الإلكتروني التشاركي لتطوير المهارات العملية في مقرر التعلم الإلكتروني لدى طالبات السنة التأسيسية، مجلة كلية التربية الأساسية بجامعة بابل , العراقالمجلد) 11) العدد(42) ,2019.

14.فاعلية تصميم تطبيق تعليمي على الويب في تنمية المهارات المعرفية الإملائية لدى طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، مجلة جامعة تبوك للعلوم الإنسانية والاجتماعية. العدد(6) 2019.

15.أثر التعلم بالتلعيب عبر الويب في تنمية التحصيل الأكاديمي والتفكير الإبداعي لدى طالبات المرحلة الابتدائية، مجلة اتحاد الجامعات العربية بجامعة دمشق. سوريا، مجلد (18)، العدد(3) 2019.

16.  The Effect of Classroom Web Applications on Teaching, Learning and Academic Performance among College of Education Female Students, journal of education and learning, in June 2017 No. 2، vol 6

17.  EFFECTIVENESS OF USING BLACKBOARD COLLABORATE TOOLS IN PROMOTING PRACTICAL SKILLS AMONG STUDENTS OF THE FOUNDATION  YEAR IN E-LEARNING COURSE, British Journal of Education Vol.5, No.4, Pp. 19-53, April 2017

18.The Impact of Utilizing Web-Based Gamification of Learning on Improving Academic   Achievement and Creative Thinking among Elementary Students, International Journal of Education and Practice                                                                                                                       

19.واقع استخدام برنامج سكايبي (Skype) لتنمية مهارات التفاعل عبر الويب لدى المتعلمين في الفصول الدراسية، مجلة الفتح للعلوم التربوية، كلية التربية بجامعة ديالي بالعراق، سبتمبر 2019، العدد(79).

20. فاعلية بيئة إلكترونية ثلاثية الأبعاد في تنمية مهارات الطباعة ثلاثية الأبعاد ومستوى التقبل التكنولوجي لدى طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، مجلة العلوم التربوية، كلية التربية، جامعة عين شمس، القاهرة، يناير 2020، العدد(44).

21.دور تقنية البيانات الضخمة في تنمية المرونة المعرفية ومهارات التنظيم الذاتي لدى طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، المجلة العلمية كلية التربية جامعة المنصورة، مصر، ابريل 2020، العدد (110)

22.فاعليَّة التدوين البصريّ الإلكترونيّ في التحصيل المعرفيّ وتنمية التفكير البصريّ لدى طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن         مجلة الجامعة الإسلامية للدراسات النفسية والتربوية، غزة، في نوفمبر 2020 العدد(6) المجلد(28). منفرد

23.أثر توظيف برنامج المحاكاة الإلكترونية في تنمية مهارات استخدام الأجهزة اللوحية لدى تلميذات المرحلة الابتدائية، مجلة اتحاد الجامعات العربية للتربية وعلم النفس بجامعة دمشق،2021

24.أثر استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في بيئة التعلم الإلكتروني على تنمية مهارات التفكير المستقبلي والتحصيل الدراسي في العلوم لدى تلميذات المرحلة المتوسطة. مجلة جامعة تبوك للعلوم الإنسانية والاجتماعية , 3022 ​



لا يوجد ساعات مكتبية
لا يوجد إعلانات

لا يوجد تدوينات